[vc_row][vc_column width=”1/4″][vc_empty_space height=”200px”][vc_single_image image=”7136″ img_size=”large”][/vc_column][vc_column width=”3/4″][vc_empty_space height=”200px”][vc_column_text]

 

تجميع من خطوط الهاتف داخل الشركة على خط هاتف واحد بهدف تنظيم عملية الاتصالات الداخلية والخارجية .

وكذلك يمكن الاتصال بالانترنت للحصول على مزايا أخرى متعددة غير الاتصالات التقليدية المعروفة .

خاصية الاتصال التليفوني الشبكي :

كانت الاتصالات الهاتفية رقمية تماثلية في الماضي ولكنها الآن اصحبحت الكترونية ومتطورة للغاية مع استخدام أحدث الوسائل حتى الربط على الجوالات بواسطة خطوط الانترنت .

وحدثت الخطوة الأكبر عندما تم إدماج خاصية الربط الشبكي بها ليصبح من الممكن إجراء المكالمات الهاتفية عن طريق الشبكات المحلية وبالتالي نقل الصوت باستخدام حزم البيانات وبروتوكول الإنترنت .

يسهل نظام السنترال الشبكي من حركات المحطة ونقلاتها لعدم وجود اتصال مادي ثابت بين جهاز المستخدم ووحدة التحكم العامة لنظام الاتصالات.

ويتم نقل الحزم الصوتية باستخدام توصيلات المفاتيح بين عناوين وحدات الإنترنت التقليدية المستقلة عن الموقع الفعلي للهاتف، كما تنعدم الحاجة إلى إعادة تعيين أجهزة بروتوكول الإنترنت الفرعية الملحقة .

بعض الخبراء يطلقون على السنترال الخاص (موزع المكالمات الآلي) ، وذلك لأنه يقوم بتوزيع المكالمات سواء من الداخل إلى الخارج أو من الخارج إلى الداخل ويحددون للسنترال الخاص الحديث بعض السمات والوظائف ومن أمثلتها

وظيفة الأشراف:

لابد أن يستطيع مدير السنترال التحكم في جميع المكالمات الواردة أو الصادرة من الهواتف المتصلة .

توجيه وتأجيل المكالمات:

تحديد عدد الرنات قبل أعتبار المكالمة ملغية ووقت المكالمة مثل تحديد الوقت بعشر دقائق أو خمس دقائق للمكالمات الخارجة عن نطاق العمل .

التسجيل الليلي وتحديد عدد الساعات التي تتاح فيها خدمة الاتصالات بعد أوقات العمل الرسمية .

إمكانية تحديد مصدر المكالمات وعرض رقم الطالب .

وظيفةالإدارة المركزية:

– توحيد نظم وقواعد المراقبة والإشراف على الاتصالات وجعلها في المركز الرئيسي للشركة مع إمكانية المراقبة والإشراف على أنظمة الفروع والمباني الأخرى التابعة للشركة أو المؤسسة .

– إمكانية الدخول على برنامج السنترال من الشبكة أو المودم أو مستعرض الويب.

– تحديد أقصى عدد للمستخدمين وأقصى عدد لأجهزة الهاتف.

– تعيين مستويات صلاحية المكالمات وتشفيرها بشفرة مثل خواص الاتصال الدولي والمباشر والمحمول وغير ذلك.

– إمكانية تسجيل المكالمات الصادرة والواردة وربط الخطوط ببعضها البعض.

ما هي تقنية السنترال الخاص؟

الشركة لا تبدأ الدفع إلا إذا قام أحد الموظفين بالاتصال برقم خارجي عبر هذا السنترال، وهنا فقط يحدث الالتقاء بين السنترال الخاص والسنترال العام إذا جاز التعبير بذلك عن شركة الاتصالات وعبر هذا السنترال يحدث الاتصال بالإنترنت وإرسال الفاكس وغير ذلك من وظائف الاتصالات.

وفي هذا النظام يستطيع الموظف الاتصال بزميله بالضغط على ثلاثة أو أربعة أرقام كحد أقصى وليس سبعة أرقام مثلما هو الحال عند الاتصال الخارجي.

سمات ووظائف السنترال الخاص:

– وظيفة الإشراف: لابد أن يستطيع مدير السنترال الخاص التحكم في جميع المكالمات الواردة إلى أو الصادرة من الهواتف المتصلة به وإدارتها ومراقبتها وحجزها وغير ذلك عن طريق وحدة متصلة بكمبيوتر يعمل ببرنامج خاص يتيح طباعة تقارير فورية عن حركة المكالمات ونشاط الترنك ومكالمات كل المستخدمين ومكالمات مستخدم بعينه.

– الدائرة: إمكانية اختيار وفحص أي ترنك وربط دوائر الخطوط .

– توجيه وتأجيل المكالمات: تحديد عدد الرنات قبل اعتبار المكالمة ملغية ووقت المكالمة مثل تحديد الوقت بعشر دقائق أو خمس دقائق للمكالمات الخارجية عن نطاق العمل.

– إعادة الضبط الديناميكي في مبنى واحد وأكثر من مبنى.

– التسجيل الليلي وتحديد عدد الساعات التي تتاح فيها خدمة الاتصالات بعد أوقات العمل الرسمية.

– إمكانية تحديد مصدر المكالمات وعرض رقم الطالب.

– وظيفة الإدارة المركزية: توحيد نظم وقواعد المراقبة والإشراف على الاتصالات وجعلها في المركز الرئيسي للشركة مع إمكانية المراقبة والإشراف على أنظمة الفروع والمباني الأخرى التابعة للشركة أو المؤسسة.

– إمكانية الدخول على برنامج السنترال من الشبكة أو المودم أو مستعرض الويب.

– تحديد أقصى عدد للمستخدمين وأقصى عدد لأجهزة الهاتف.

– تعيين مستويات صلاحية المكالمات وتشفيرها بشفرة مثل خواص الاتصال الدولي والمباشر والمحمول وغير ذلك.

– إمكانية تسجيل المكالمات الصادرة والواردة وربط الخطوط ببعضها البعض.

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column][/vc_column][/vc_row]